أبراج الكتب الراقصة - الصين

 

alt

altaltaltaltaltالمكتب المعماري

standardarchitecture



اسم المشروع
أبراج الكتب الراقصة



 الموقع


ووهان / الصين، 2009

 




الوصف المعماري


تقع أبراج الكتب الراقصة في منطقة وسط المدينة ذات كثافة سكانية عالية بالقرب من فندق بلازا هونغ شان في المنطقة القديمة من مدينة ووهان، تشرف على نهر اليانغتسى على بعد حوالي كيلومترين إلى الجنوب، و كذلك على بحيرة جين تاو دونغ على بعد 1.5 كم إلى الشمال، و على برج هوان انهلوه ووتش الشهير حوالي 5 كم إلى الغرب.




يتألف المشروع من ناطحتي سحاب طول كل منهما 160 متر، واثنا عشر منزلا عند سفح البرجين. أحد البرجين هو برج سكني يحوي كل طابق فيه شقة واحدة فقط تكون مساحتها حوالي 400 متر مربع. و البرج الآخر هو عبارة عن فندق يتألف كل طابق فيه من ست أجنحة فخمة تبلغ مجموع مساحتها 600 متر مربع. و نظرا لصغر مساحة الطوابق في هذين البرجين بالمقارنة مع الارتفاع فإن البرجين يبدوان رفيعين للغاية.




 


يتم إزاحة كل طابق من طوابق البرجين بشكل أفقي عن مكان الطابق الذي يقع بأسفله في أثناء تصاعد الطوابق إلى الأعلى، مشطلا بذلك شكلا عجيبا و ملفتا للنظر يجعل المواطن يتساءل عن طريقة بناء هذا البرج. يضيف هذا البرج جوا من الرهبة و الجمال إلى سماء مدينة ووهان الصينية.

 












الإسم الرسمي للمشروع
أبراج الذروة



موقع المشروع
ووهان - الصين



المساحة المبنية
13800
 متر مربع



المساحة الكلية
 43000
متر مربع



كبير المصممين
تشانغ كه
تشانغ هونغ
هوى تشنغ هوا


أفراد فريق التصميم
تشاو يانغ
وي أحد
وان نلي
وانغ فنغ
يو تشونشوي
هوانغ دي


المتعهد الإنشائي
الأكاديمية الصينية للبحوث البناء، بكين



تصميم تاريخ
2007



زمن البناء
2008-2009



النظام الإنشائي المستخدم
الخرسانة و الهيكل الفولاذي المزدوج





















بالنسبة للمقاطع تستطيع النقر عليها للحصول على صور أكثر دقة.



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل