منزل الهضبة - الصين

منزل الهضبة - الصين

 

alt

المعماري
Dr. Pu Miao

 

 

اسم المشروع
منزل الهضبة

سوزهو، الصين 2002

 

 

 

altالوصف المعماري


يحتوي المنزل على عناصر تصميمية من نظامين معماريين مختلفين, التراسي و البرجي. و ربما يكون للنظام البرجي تأثير أكبر على المنزل, لكن النظام التراسي الموجود في المنزل ملاحظ بشكل كبير بالنسبة للقاطنين فيه حيث أنه يتيح انفتاحا على الطبيعة في كل طبقة من طبقات المنزل. فبالتالي بإمكاننا القول أن المنزل قد خلق نظاما معماريا جديدا (مدمجا) يتيح لنا الاستفادة من ميزات النظامين السابقين معا و يتيح لنا التخلص من عللهما أيضا في نفس الوقت. هذا النظام الجديد يخلق ارتباطا وثيقا بين الفراغات الداخلية و الخارجية, معيدا تشكيل الفراغ التقليدي في المنزل الصيني داخل منزل الهضبة. و ربما كانت هذه هي الطريقة التي قام بها المعماري المصمم بدمج العمارة المحلية بالعمارة المعاصرة.



يتربع هذا المنزل على الضفة الجنوبية لبحيرة جميلة (لم أستطع قراءة اسمها بالصيني)، و تبلغ مساحته 250 متر مربع تتيح له إطلالة بانورامية رائعة على هذه البحيرة التي تعد من أكبر بحيرات جمهورية الصين الشعبية.

 
alt
يتكون المنزل من حجمين رئيسيين، يحتوي القسم الشرقي على بهو دخول واسع، غرفة طعام، و غرفة معيشة. و يمثل النظام التراسي في المنزل حيث أنه يقدم مساحات سخية من حدائق السطح لفرغة المعيشة. بينما و على العكس منه فإن القسم الغربي و الذي يحتوي على غرفة مطالعة و غرف الضيوف يأخذ الشكل البرجي ممثلا بذلك النظام البرجي في المنزل. و يمتد سقف القسم البرجي فوق حدائق سطح القسم التراسي مكونا مزيجا جميلا بين الكتلتين.

 

في وسط المزيج المكون بين الكتلتين يتوضع فراغ خارجي مركزي، يمتد من أسفل جسر داخلي معلق و يتابع حتى يتوسط المنزل مقدما حدائق و مساحات خضراء لغرف النوم في القسمين.


alt



alt

alt


معلومات عامة عن المشروع

الموقع: جمعية تطوير الوادي الأخضر، جادة هوان، منطقة ووزهونغ، مدينة سوزهو، مقاطعة جيانغسو، الصين.


فترة البناء: 2001 - 2002
مساحة البناء: 250 م2
المستثمر: شركة شنغهاي للتطوير و الاستثمار العقاري.

الناشر الرسمي للبناء
النشرة المعمارية (الصين 2007)


















alt

alt

alt

alt



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل